كأول جامعة حكومية.. منح الإعتماد الأكاديمي لجامعة ذمار في برنامج الطب والجراحة

‏  2 دقائق للقراءة        325    كلمة

ذمار أونلاين | صقر ابوحسن:

منح مجلس الاعتماد الأكاديمى وضمان جودة التعليم العالي بصنعاء، جامعة ذمار شهادة الاعتماد الأكاديمي البرامجي الوطني، لبرنامجي “الطب والجراحة”، كأول جامعة حكومية تنال الاعتماد الأكاديمي الوطني على مستوى الوطن.

ويعد الاعتماد الأكاديمي من أهم مؤاشرات النجاح للجامعات، ومدى تقدمها في إنجاز برامجها الاكاديمية، وتجويد مخرجاتها وفق المعايير الدولية.

ودعا رئيس مجلس الاعتماد الأكاديمي د. أحمد الهبوب، جامعة ذمار ، الى الاستمرار في الجهود للحفاظ على الاعتماد الأكاديمي.. معتبرا أن الاعتماد الأكاديمي الوطني يعد المدخل للاعتراف الدولي بالبرامج التي نالت الاعتراف، مشيراً إلى أن تحقيق الاعتماد الأكاديمي مكلف، لكن عوائده عظيمة على الكليات المعنية، وعلى طلبتها في الداخل وخارج الوطن.

بدوره، هنأ رئيس جامعة ذمار أ.د. محمد الحيفي، كلية الطب البشري، وكوادرها على نيل الثقة، وفوز برنامجها في الطب والجراحة كأول اعتماد أكاديمي على مستوى الجامعات الحكومية في اليمن، مؤكداً أن الجامعة لن تتوقف عند هذه النقطة، بل ستدفع بالعديد من البرامج الأخرى لنيل الاعتمادية.

فيما اعتبرت عميدة كلية الطب البشري بجامعة ذمار أ.د. أمة الخالق مهراس، أن هذا اليوم البهيج يعد تتويجاً لجهود كوادر الكلية في تجويد تدريس الطب والجراحة. مشيرة إلى أن الكلية محظوظة برعاية رئيس الجامعة، أ.د. محمد الحيفي، وبجهود مثابرة لكوادرها التي تعتبر من أمهر الأطباء على مستوى الجمهورية، أن كليتها محل غبطة، وأن كوادرها تُستقطب من قبل الجامعات المنافسة، سواء على مستوى الوطن أو على مستوى جامعات المنطقة.

وأكدت الدكتورة مهراس، أنها لن تتوانى في الاستمرار بتطوير البرامج الطبية، وبذل المزيد من الجهود لتحسين جميع البرامج في كلية الطب البشري بجامعة ذمار.

حضر الإشهار عدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى، ورئيس المجلس الطبي الأعلى، ونواب رئيس جامعة ذمار للدراسات العليا، والشؤون الاكاديمية، وشؤون الطلاب، وعمداء الكليات، ونوابهم، وعميد مركز الجودة بالجامعة، وأمين عام الجامعة، وعدد من مدراء العموم بالجامعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى