ذمار.. إحتفال بمناسبة اليوم العالمي للصيادلة 

‏  3 دقائق للقراءة        422    كلمة

ذمار – صقر ابوحسن:

نظمت جامعة الحكمة إحتفال بمناسبة اليوم العلمي للصيادلة، والذي يصادف ٢٥ سبتمبر من كل عام، تحت شعار( الصيدلاني يعزز النظام الطبي).

وأكد وكيل محافظة ذمار محمود الجبين ان اليوم العالمي للصيادلة يعد مناسبة لتكريس الجهد لهذا القطاع الحيوي في سبيل إبراز الدور الاستثنائي لهذا المهنة النبيلة.

مشيرا إلى أهمية مهنة الصيدلة قديما وحديثا في التخفيف من أوجاع أبناء المجتمع، باعتبارها حلقة الوصل بين الطبيب والمريض.

نقيب الصيادلة ذمار د.قحطان مياس، أشاد بدور جامعة الحكمة في الإحتفال بهذا اليوم، وأوضح مياس ان الجامعة مستمرة في رفد سوق العمل بمخرجات وكوادر مميزة في مجال الصيدلة و” اصبحوا أعضاء فاعلين في النقابة يُشار لهم بالبنان”. حد تعبيرة

داعيا الصيادلة إلى مواصلة التحصيل العلمي والتزود بالمعرفه في مجال الصيدلة بشكل دائم.

وقال: نشـدّ على أياديكم فأنتم ركيزة مهمة في المجتمع طالما هناك حياة بعلمكم وانسانيتكم.

بينما، شدد رئيس مجلس الحكماء بجامعة الحكمة خلال كلمتة باسم “نقابة ملاك الصيدلة” ان مهنة الصيدلة هي الطب وأن الحكمة مطلوبة في كل شيئ.

معرجا خلال كلمتة إلى تاريخ تأسيس نقابة ملاك الصيدلة.منوها الى ان برنامجهم مبني على سياسة دولية مبنية على الحكمة تصل الى اهم نتيجة هي ترشيد الدواء.

مبديا إستعداد الجامعة – جامعة الحكمة- فتح المحطة الثانية من التعليم الصيدلاني المستمر المبني على أُسس ومصادر الاتحاد الدولي للصيادلة.

واستمع الحضور لرسالة صوتية من المدير الاقليمي للشرق الاوسط وبناء الشراكات د. داليا باحسن وجهتها للمحتفلين بيوم الصيادلة العالمي.

وكان مدير جامعة الحكمة د. أمين الصلل، ألقى كلمة ترحيبية بالمصاريف في رحاب جامعة الحكمة، مشيرا إلى أن الإحتفال باليوم العالمي للصيادلة يعد محطة تعريفية بهذا اليوم الذي خصص ليكون لمهنة الصيدلة.

ولفت الى أن جامعة الحكمة تحرص على إحياء فعالية اليوم العالمي للصيادلة لما لهذه المهنة من أهمية في خدمة المجتمع.

وقال : جامعة الحكمة عندما تحتفل بهذا اليوم فهي تمد جسور التواصل مع مخرجاتها وأبنائها الموزعون في كل ربوع الوطن وفي كل شبر يوجد فيه عنوان للصيدلة والطب.

وافتتح على هامش الفعالية، معرض اليوم العلمي للصيدلة والذي ضم في محتوياته مجموعة من الصناعات والاصناف الدوائية والمجسمات التي تفنن طلاب الصيدلة في اعدادها وعبرت عن أهمية علوم الصيدلة في حياتنا اليومية.

صور الفعالية:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى