جلسة حوارية بذمار حول “الحالات النفسية وانتشارها وعلاقتها بقضايا العنف”

‏  2 دقائق للقراءة        298    كلمة

ذمار أونلاين | صقر ابوحسن:

نظم اتحاد نساء اليمن بمحافظة ذمار، جلسة حوارية ضمن مشروع توفير سبل العيش والخدمات متعدد القطاعات بتمويل من صندوق الأمم المتحدة للسكان حول “الحالات النفسية وانتشارها وعلاقتها بقضايا العنف “، بمشاركة وكيل محافظة ذمار احمد الضوراني وعددا من الأكاديميين وخبراء علم النفس ومن أعضاء المجالس المحلية، وعدد من ناشطي في المجتمع المدني.

وفي افتتاح الجلسة الحوارية أكدت فايزة العزاني _ رئيس فرع الاتحاد بذمار: على أهمية الدور المجتمعي وإشراكه في تحسين أوضاع النساء في محافظة ذمار، والوقوف على أسباب انتشار حالات الأمراض النفسية وعلاقتها بالعنف الأسري وكيفية معالجتها.

وأكدت الجلسة على ضرورة “دعم وتوسعة مركز الأمراض النفسية تحويله الى مستشفى تخصصي شامل لاستقبال جميع الحالات” بالإضافة الى توفر الدعم من الجهات الحكومية مثل: السلطة المحلية – هيئة الزكاة – مكتب الصحة – الغرفة التجارية – والبحث عن داعمين آخرين.

وأكد المشاركين في الجلسة الحوارية ضرورة توعية الأسر حول التعامل مع المرضى النفسيين وخاصة النساء، من قبل الجهات المعنية مثل ” اتحاد نساء اليمن – جمعية الهلال الاحمر – مكتب الأوقاف – مكتب التربية – التعليم الفني”.

وأوضحت منسقة مشروع توفير سبل العيش والخدمات متعدد القطاعات بذمار خديجة دادية: أوضحت ان الجلسات الحوارية تسعى الى تسليط الضوء على بعض القضايا المجتمعي، منها علاقة الأمراض النفسية بارتفاع العنف الأسري للحد من أسبابه ومعالجة آثاره

وأشارت إلى ان الجلسة الحوارية المخصصة للمناقشة الحالات النفسية” خرجت بعدة توصيات نأمل ان ترى النور في أقرب وقت، لتحسين واقع المجتمع وخاصة النساء، والحد من الآثار النفسية على المجتمع في ظل انتشار كبير للحالات النفسية التي تنعكس سلبا على حياة وصحة المجتمع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى