افتتاح مركز الوحدة الصحي في حي السكنية بمدينة ذمار 

‏  2 دقائق للقراءة        280    كلمة

ذمار اونلاين- صقر ابوحسن:

عاد العمل في مركز الوحدة الصحي بحي السكنية شرقي مدينة ذمار، بعد استكمال أعمال التأهيل والترميم للمباني الخاصة بالمركز وتوريد عدد 14 جهاز للمختبر معدات طبية تشخيصية لتقديم الخدمات الطبية بقسمي المختبر و الولادة، بتكلفة وصلت إلى ٤٩ الف دولار بتمويل من الوكالة الالمانية للتعاون الدولي GIZ. 

وأكد مدير عام مديرية مدينة ذمار محمد السيقل في حديث مقتضب ل(ذمار أونلاين) ان المركز سيخدم العشرات من الأحياء والضواحي والمناطق القريبة من المركز من خلال العديد من الخدمات والرعاية الطبية المتكاملة عبر الاقسام المختلفة والتخصصية وخصوصا قسم الطواري الاوليدية.

واشار إلى إنشاء وتأهيل وتاثييث وتجهيز غرفة الولادة متكاملة الخدمات للأم والطفل من حيث الولادة والرعاية بعد الولادة وقسم الرقود والعناية والمختبر الخاص بذلك، بالإضافة إلى تجهيز غرفة مع الملحقات سكن للطبيبات والصحيات المناوبة وتجهيز قسم المختبر ورفد بالمعدات والأجهزة المخبرية اللازمة.

إلى ذلك، أوضح عبده الثعلي مسؤول المتابعة والتقييم في المشروع، ان مراحل تنفيذ المشروع تضمنت ثلاث مراحل بحسب العقد المتفق عليه مع الجهة الممولة للمشروع الوزارة الاتحادية الالمانية. FFO. الوكالة الالمانية للتعاون الدولي. GIZ وتنفيذ مكتب الصحة والسكان بمديرية مدينة ذمار إشراف السلطة المحلية بالمديرية. 

 وخلال الإفتتاح اطلع أعضاء السلطة المحلية بمحافظة ذمار ومديرية مدينة ذمار ومسؤولي القطاع الصحي والمنظمة الداعمة على الاعمال التاهيل والترميم والتوريد التي تم تنفيذها بالمركز.

مشددين أهمية وتوفير كافة الاحتياجات والمستلزمات والأدوية واستكمال البنية التحتية للقطاع الصحي باعتباره من أهم القطاعات الخدمية المرتبطة بحياة المواطنين.

صور خاصة لذمار اونلاين:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى